في بعض الأحيان يكون من الضروري التوقف عن التواصل مع بعض المستخدمين على الشبكات الاجتماعية. إذا كنت ترغب في استبعاد إمكانية الوصول إلى ملف تعريف فكونتاكتي تماما ، فسيساعدك هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة. باتباع هذه الخطوات ، ستتمكن من حظر الوصول إلى المستخدمين الآخرين بشكل دائم والحفاظ على خصوصيتك.
1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب فكونتاكتي الخاص بك وافتح إعدادات ملفك الشخصي. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الصورة الرمزية الخاصة بك في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وتحديد "الإعدادات" من القائمة المنسدلة.
2. في قسم" الخصوصية "، ابحث عن العنصر" من يمكنه كتابة رسالة خاصة "وحدد الخيار"الأصدقاء فقط". بهذه الطريقة ، ستحد من القدرة على كتابة الرسائل لأصدقائك فقط.
3. ارجع إلى قائمة الإعدادات الرئيسية وانتقل إلى قسم "القفل". في حقل" إضافة مستخدم " ، أدخل اسم أو معرف المستخدم الذي تريد حظره.
ملاحظة: ليس عليك أن تكون صديقا لمستخدم لحظره. يكفي أن تعرف اسمه أو هويته.
4. بعد إدخال اسم المستخدم ، انقر فوق الزر" إضافة " وقم بتأكيد الإجراء الخاص بك. ستتم إضافة المستخدم إلى القائمة المحظورة ، ولن يتمكن بعد الآن من عرض ملف التعريف الخاص بك أو إرسال رسائل إليك أو إضافتك كأصدقاء.
من المهم أن تتذكر أن المستخدم المحظور سيظل قادرا على رؤية تعليقاتك ضمن منشورات الصفحات والمجتمعات العامة. لاستبعاده تماما من الرؤية ، يجب عليك أيضا إخفاء تعليقاتك عنه في إعدادات الخصوصية. يمكن القيام بذلك عن طريق تحرير هذا العنصر في إعدادات خصوصية الملف الشخصي.
- لماذا إغلاق الوصول كيه بشكل دائم للمستخدمين الآخرين? مزايا وعيوب
- المراحل التحضيرية: ما تحتاج إلى معرفته قبل إغلاق الوصول
- الخطوة 1. تنشيط وضع "الأصدقاء فقط": الإعدادات الأساسية
- الخطوة 2. إغلاق الملف الشخصي: إخفاء المعلومات عن أعين المتطفلين
لماذا إغلاق الوصول كيه بشكل دائم للمستخدمين الآخرين? مزايا وعيوب
في الوقت الحاضر ، أصبحت الشبكات الاجتماعية مثل فكونتاكتي جزءا لا يتجزأ من حياتنا. إنها تسمح لنا بالبقاء على اتصال مع الأصدقاء ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وتلقي الأخبار وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، هناك حالات قد نرغب فيها في حظر الوصول إلى ملف تعريف فكونتاكتي الخاص بنا للمستخدمين الآخرين إلى الأبد.
إيجابي:
1. الخصوصية والأمن. من خلال إغلاق الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك ، يمكنك حماية معلوماتك الشخصية من العيون غير المرغوب فيها. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت قلقا بشأن خصوصيتك أو لديك معلومات لا تريد مشاركتها مع الآخرين.
2. تحسين التركيز والإنتاجية. يمكن أن يساعدك إغلاق الوصول إلى فكونتاكتي في التركيز على أشياء أكثر أهمية في الحياة. تتخلص من الإشعارات والمشتتات المستمرة التي يمكن أن تعيق عملك وتحقق أهدافك.
3. الحماية من جهات الاتصال والرسائل غير المرغوب فيها. يمكن أن يمنعك إغلاق الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك من تلقي رسائل أو جهات اتصال غير سارة من الغرباء أو الأشخاص غير المرغوب فيهم. سيساعدك هذا على تجنب المواقف غير المريحة وتحرير الوقت والطاقة للتفاعل مع من تثق بهم.
سلبيات:
1. تفاعل محدود. يعني إغلاق الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك أن المستخدمين الآخرين لن يتمكنوا من رؤية نشاطك والتفاعل معك ، حتى لو كانوا أصدقائك أو معارفك. هذا يمكن أن يخلق مشاكل في التواصل والتواصل مع الآخرين.
2. رؤية محدودة للاتصالات والفرص المحتملة. قد يؤدي حظر الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك إلى تقييد ظهورك لأصحاب العمل المحتملين أو شركاء العمل أو الأصدقاء الجدد. لن يكونوا قادرين على معرفة المزيد عنك وعن أنشطتك من خلال شبكة اجتماعية ، والتي قد تفوت فرص التطوير الوظيفي أو النمو الشخصي.
3. فقدان الاتصال بالشبكة الاجتماعية. يمكن أن يؤدي إغلاق الوصول إلى فكونتاكتي إلى فقدان الاتصال بمختلف المجتمعات أو المجموعات أو الأصدقاء الذين يتفاعلون معك فقط من خلال شبكة اجتماعية. قد يكون هذا مشكلة إذا كنت تستخدم فكونتاكتي بانتظام للتواصل والحصول على المعلومات.
نتيجة لذلك ، يجب أن يعتمد قرار حظر الوصول إلى ملف تعريف فكونتاكتي الخاص بك للمستخدمين الآخرين على احتياجاتك وأهدافك وتفضيلاتك الفردية. من المهم أن تزن جميع الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ القرار النهائي.
المراحل التحضيرية: ما تحتاج إلى معرفته قبل إغلاق الوصول
قبل إغلاق الوصول إلى صفحة فكونتاكتي الخاصة بك ، تحتاج إلى النظر في عدة نقاط مهمة:
1. فكر جيدا
قبل اتخاذ قرار نهائي بإغلاق الوصول إلى صفحتك ، من المهم مراعاة جميع العواقب المحتملة. تأكد من أنك تريد حقا تقييد الوصول إلى المستخدمين الآخرين وأن هذا القرار لن يؤثر على علاقتك بهم.
2. انتبه إلى إعدادات الخصوصية
قبل إغلاق الوصول ، يوصى بالتعرف على إعدادات الخصوصية لصفحة فكونتاكتي الخاصة بك. تحقق من بيانات وميزات صفحتك المتاحة للمستخدمين الآخرين وقم بتعيين القيود المناسبة.
3. تحذير أصدقائك
إذا قررت منع الوصول إلى صفحتك ، فمن المهم تحذير أصدقائك من ذلك. أبلغهم مسبقا حتى لا يتفاجأوا ولا يتصلون بك لطرح أسئلة حول أسباب هذه التغييرات.
4. تصحيح البيانات الخاصة بك
قبل إغلاق الوصول ، يوصى بمراجعة بياناتك الشخصية وتحريرها بعناية: الصور والمعلومات الخاصة بك ومعلومات الاتصال وما إلى ذلك. تأكد من أن جميع المعلومات تتوافق مع رغباتك وأنه لا يوجد شيء يمكن أن ينتهك خصوصيتك.
5. اكتب الإعدادات الحالية
قبل إغلاق الوصول ، يوصى بحفظ نسخة من الإعدادات الحالية لصفحتك. سيسمح لك ذلك باستعادة إعداداتك السابقة بسرعة في المستقبل ، إذا قررت فجأة فتح الوصول إلى صفحتك.
باتباع هذه الخطوات التحضيرية ، ستتمكن من إغلاق الوصول بكفاءة ووعي إلى صفحة فكونتاكتي الخاصة بك وتجنب العواقب المحتملة غير المرغوب فيها.
الخطوة 1. تنشيط وضع "الأصدقاء فقط": الإعدادات الأساسية
لمنع الوصول إلى صفحة فكونتاكتي الخاصة بك للمستخدمين الآخرين ، يمكنك تنشيط وضع "الأصدقاء فقط". سيسمح هذا فقط لأولئك الذين أضفتهم إلى قائمة أصدقائك بمشاهدة صفحتك.
1. انتقل إلى صفحة فكونتاكتي الخاصة بك قم بتسجيل الدخول إلى حساب فكونتاكتي الخاص بك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. | |
2. افتح إعدادات الخصوصية في اللوحة العلوية ، انقر فوق رمز" تعديل "بجوار قسم" الملف الشخصي". في القائمة التي تفتح ، حدد"إعدادات الخصوصية". | |
3. حدد وضع "الأصدقاء فقط" في قسم" من يمكنه رؤية صفحتي "، حدد خيار" الأصدقاء فقط". سيؤدي هذا إلى تقييد الوصول إلى صفحتك فقط للمستخدمين الذين تمت إضافتهم إلى قائمة أصدقائك. | |
4. احفظ التغييرات انقر فوق الزر" حفظ " لتطبيق إعدادات الخصوصية. بعد ذلك ، سيكون الوصول إلى صفحتك ممكنا لأصدقائك فقط. |
الآن ستكون صفحة فكونتاكتي مرئية لأصدقائك فقط. يمكنك بسهولة إعداد خصوصية ملفك الشخصي والتحكم في من يمكنه رؤية منشوراتك وبياناتك الشخصية.
الخطوة 2. أغلق الملف الشخصي: إخفاء المعلومات عن أعين المتطفلين
1. انتقل إلى إعدادات الملف الشخصي.
أولا ، تحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات حسابك. للقيام بذلك ، ابحث عن رمز السهم وانقر عليه في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة ، ثم حدد عنصر قائمة الإعدادات.
2. الحد من رؤية ملفك الشخصي.
في قسم الخصوصية ، ابحث عن إعداد" من يمكنه رؤية ملفك الشخصي " وحدد الخيار الذي يقيد الوصول إلى ملفك الشخصي لأصدقائك فقط. إذا كنت تريد فقط أن تكون قادرا على رؤية ملف التعريف الخاص بك ، فحدد خيار "أنا فقط".
3. إخفاء المشاركات من المستخدمين غير الموقعين.
انتقل إلى قسم" الخصوصية "وابحث عن إعداد" من يمكنه رؤية منشوراتي". حدد الخيار الذي يقيد الوصول إلى منشوراتك لأصدقائك فقط ، أو حدد خيار "أنا فقط" إذا كنت تريد فقط أن تكون قادرا على عرض منشوراتك.
4. تقييد الوصول إلى المجموعات والمجتمعات.
في قسم الخصوصية ، ابحث عن الإعدادات "من يمكنه رؤية مجموعاتك" و "من يمكنه رؤية مجتمعاتك". حدد خيارا يقيد الوصول إلى أصدقائك فقط ، أو حدد خيار "أنا فقط" إذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص آخر غيرك مجموعاتك ومجتمعاتك.
الآن لن يتمكن المستخدمون غير المصرح لهم من الوصول إلى ملفك الشخصي ومنشوراتك.